استاد الدوحة
كاريكاتير

المدرب الايطالي سيليفو ديلبرتو : لم اتوقع رحيلي عن المرخية بذلك السيناريو

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 02 July 2017
  • 10:41 PM
  • eye 690

اكد الايطالي سيليفو ديلبرتو مدرب المرخية السابق انه لم يكن يتوقع رحيله عن الفريق بذلك السيناريو بعد ان رفضت ادارة النادي زيادة مستحقاته المالية عقب صعود الفريق الى دوري نجوم قطر على يديه , مشيرا الى انه رغم النتائج المميزة التي حققها المرخية بدوري الدرجة الثانية، وحصوله على المركز الأول بعدد قياسي من النقاط التي جمعها في موسم واحد ودون أن يتعرض للهزيمة، إلا أنَّ كل ذلك لم يشفع له للاستمرار في قيادة الفريق وهو ما يترك اكثر من علامة استفهام .

المدرب الايطالي الذي عاش لسنوات في الدوحة ودرب عدة فرق تحدث ل(استاد الدوحة ) عن بعض التفاصيل التي رافقت ابعاده عن الفريق في الفترة الماضية رغم الاتفاق المبدئي على استمراره في قيادة الفريق بدوري نجوم قطر مع جهازه الفني الذي ساهم في مهمة انجاز الصعود الى دوري النجوم .

في البداية سألنا المدرب عن سر رحيله المفاجئ عن الفريق رغم القرار الذي كان في البداية بتجديد الثقة فيه ليقود المرخية في الموسم القادم بدوري نجوم قطر ..فقال :

بعد صعود الفريق لدوري النجوم وقبل الاتفاق على تفاصيل مشروع الموسم المقبل كل ما حدث أنني طالبت بتعديل راتبي بالحصول على 10 ألاف دولار شهريًا بدلاً من ثمانية، لكن الإدارة رفضت، وأصرَّت أن أتقاضى نفس الراتب الذي كنت أتقاضاه مع الفريق بالدرجة الثانية , وانا رفضت هذا الاتجاه وحدث الانفصال بيننا بعد موسم حافل .

الم يكن من الممكن الوصول الى حل بين الطرفين ؟

لقد عملت باخلاص للمرخية في الموسم الماضي , قمت بواجبي مع الفريق على اكمل وجه وتوجنا جهدنا بالوصول الى دوري نجوم قطر , لكن للاسف لم يتم تقديري بالشكل المناسب , وصراحة لم اتوقع خروجي من الفريق بذلك السيناريو , كما أن إدارة النادي لم تأخذ رأيي حتى في التعاقدات الجديدة المزمع إبرامها، وبالتالي لن أنسى الطريقة التي رحلت بها عن النادي، والتى لا تناسب ما قدمته للفريق.

كيف كان الموسم بالنسبة لك في الدرجة الثانية وهل تم توفير كل المتطلبات لكل ؟

صراحة في البداية عملنا بانسجام كبير وكان هنالك تفاهما على بعض النقاط الخاصة ببناء الفريق , اجتهدنا بشكل كبير مع الفريق حتى نحقق الهدف المطلوب وهو الصعود الى دوري نجوم قطر , لكن كانت هنالك بعض العقبات وكنا نتجاوزها من حين الى اخر حتى نصل الى نهاية المشوار الذي توجناه بالحصول على المركز الاول وتصدر منافسة بطولة قطر غاز ليغ .

هل كنت تتوقع صعود المرخية لدوري النجوم ؟

نجن عملنا لهدف من البداية وكنا نثق في امكانياتنا , عملنا بجد وكان هنالك اصرار ايضا من قبل اللاعبين الذين تحمسوا , وكان الانتصار يولد اخر من مباراة الى اخرى حيث كانت الرغبة تزداد وسط اللاعبين لتحقيق الهدف المطلوب وتوجنا جهدنا في النهاية بالحصول على عدد قياسي من النقاط وتصدرنا المنافسة دون هزيمة وهو انجاز يحسب للجميع بلا استثناء .

هل موسمك مع المرخية كان الافضل رغم انك قمت  بتدريب أكثر من فريق بدوري الدرجة الثانية..؟

فنيا قد يكون , ولكن كان هنالك فوارق بين كل تجربة لقد قمت بتدريب فريقي معيذر والشمال من قبل , وجدت افضل تعامل من قبل ادارتي الفريقين , كان هنالك تقدير كبير حضرت وخرجت بمنتهى الاحترام , كان هنالك تقدير معنوي كبير ايضا من قبل ناديي معيذر والشمال , وهذا للاسف ما افتقدته في نادي المرخية رغم ما تحقق في الموسم الماضي والذي صعدنا فيه الى دوري نجوم قطر .

هل كان هنالك اتفاق على تقدير مالي بينك والمرخية في الموسم الماضي ؟

بالطبع كان هنالك اتفاق مالي في حال تحقق الهدف المطلوب وهو الصعود الى دوري نجوم قطر، لكن لم أحصل على أي شيء بحجة أن ذلك لم يكن ضمن بنود العقد، وحصلت على مبلغ ضعيف جدًا لا يليق بما تحقق من إنجاز انتظره المرخية طويلاً، وهو التأهل لدوري الدرجة الأولى، والفوز بلقب دوري الدرجة الثانية دون هزيمة.

ماهي وجهتك المقبلة في التدريب ؟

أمتلك عدة عروض من أكثر من دولة خليجية، وأدرس حاليًا تلك العروض حتى أصل للقرار الأنسب بالنسبة لي، ولدي الوقت الكافي للاستقرار على المرحلة القادمة والفريق الذي سوف ادربه وقد يكون بنسبة كبيرة خارج قطر .

وماذا عن عروض الأندية القطرية؟

لا أملك عروضًا من قبل أي نادٍ في قطر. كنت أفضل الاستمرار في قطر؛ بسبب شعوري بالراحة في هذا البلد ، لكن هذا هو حال المدرب المحترف، لا يتوقف عند بلد محدد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي