استاد الدوحة
كاريكاتير

العنابي الاولمبي و قيرغستان يقصان شريط البطولة الثلاثية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 28 June 2017
  • 11:13 PM
  • eye 620

اعتذر المنتخب الاردني عن المشاركة في البطولة التي كانت مقررة بين اربعة منتخبات تحت 23 عاما في الدوحة , وتقرر اقامة البطولة الودية بين ثلاثة منتخبات فقط هي العنابي الاولمبي وقيرغستان واوزبكستان وتنطلق في موعدها اعتبارا من يوم غدا الجمعة وحتى السادس من يوليو وتقام مبارياتها بنظام دوري من دورتين على ملعبي جاسم بن حمد بنادي السد وملاعب اسباير .

ويقص العنابي الاولمبي شريط الافتتاح مع منتخب قيرغستان وتقام المباراة في الساعة الثامنة مساءا على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ,  واكمل العنابي الاولمبي استعداداته للمشاركة في البطولة باجراء تدريب رئيسي وسيدخل بعده المنتخب في معسكر مغلق , وكان العنابي خاض ثلاث مباريات ودية قبل انطلاق البطولة فاز فيها على سنغافورة مرتين بنتيجة 3-0 و2-0 , وعلى الكوري الشمالي بنتيجة 2-0 .

ووصلت المنتخبات المشاركة في البطولة الى الدوحة , كما اكملت اللجنة المكلفة بالتنظيم كل الاجراءت الخاصة بالبطولة التي سيديرها طواقم تحكيم قطرية في جميع المباريات , وسوف يعد الاجتماع الفني الخاص بالبطولة اليوم في فندق ويندام ريجنسي وسيتم فيه الاتفاق على الوان الفرق في المباريات الثلاث الاولى وايضا شرح شروط البطولة ولوائحها .

العنابي يلاقي قيرغستان

يفتتح العنابي الاولمبي مشواره في البطولة الرباعية بلقاء نظيره منتخب قيرغستان في الثامنة مساء غدا الجمعة على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد , ويسعى المنتخب لتحقيق بداية قوية والاستمرار في سلسلة نتائجه المميزة التي حققها في المباريات الودية الاخيرة , واكمل العنابي جاهزيته لخوض المباراة من خلال تدريبات عقب فترة الراحة التي منحها المدرب للاعبيه بمناسبة عيد الفطر .

وركز المدرب خلال التدريبات الاخيرة على معالجة الاخطاء التي ظهرت في المباريات الودية الثلاث الاولى التي خاضها العنابي امام سنغافورة وكوريا الشمالية , كما وضع المدرب ايضا اللمسات الاخيرة والوقوف على جاهزية الفريق لخوض المباراة الاولى في البطولة , حيث تمثل مباريات البطولة اعدادا جيدا للمنتخب الاولمبي الذي يستعد لخوض تصفيات كاس اسيا , واكمل العنابي اعداده باجراء تدريب رئيسي ودخل بعده في معسكر مغلق .

وكان العنابي الاولمبي استأنف تدريباته على ملاعب نادي المنتخبات الوطنية باسباير بعد راحة يومين لقضاء إجازة عيد الفطر , وقاد الاسباني سانشيز تدريبات العنابي بمشاركة جميع اللاعبين المنضمين للقائمة وسوف يشاركون في قائمة البطولة  وكان التركيز على الجوانب البدنية لاستعادة اللياقة، كما تم التركيز على الجوانب الخططية والفنية وعلى اختيار التشكيل الأساسي للمواجهة الأولي أمام قيرغستان.

وسوف يختتم المنتخب الاولمبي اعداده بمران خفيف اليوم الخميس يضع من خلاله المدرب سانشيز اللمسات الاخيرة قبل الدخول في مباريات البطولة .

العنابي الاولمبي كان قد خاض ثلاث مباريات ودية قبل المشاركة في البطولة الرباعية , ولعب المنتخب مباراتين امام سنغافورة فاز في الاولى بثلاثة اهداف نظيفة وفي الثانية فاز بهدفين دون مقابل , بينما لعب العنابي الاولمبي تجربته الودية الثالثة وكانت امام كوريا الشمالية وكسبها بهدفي المعز علي , وكانت تلك التجارب بمثابة بداية مهمة في فترة الاعداد الحالية للمنتخب الذي يسعى للتدرج في التحضير للتصفيات الاسيوية من خلال التدريبات والمباريات التي سيخوضها .

قائمة العنابي في البطولة

تضم قائمة العنابي الاولمبي المشاركة في البطولة كل اللاعبين الذين تم اختيارهم من قبل المدرب فليكس سانشيز خلال التجمع الحالي وضمت القائمة مشعل الشمري وسالم الهاجري ومشعل برشم "السد"، وعبد الرحمن محمد وعاصم ماديو وحازم شحاتة "لخويا" ومحمد سعيد إبراهيم وجاسم الجلابي وسلطان البريك "الوكرة" وأحمد معين وصالح اليهري "الجيش" وأحمد السعدي "الأهلي" وعادل علوي "أم صلال" وعبد الحميد عناد "الريان" ومختار علي "الشمال".

كما ضمت القائمة عبد الرحمن عناد "الشحانية" وعمر العمادي "العربي" وتميم المهيزع "الغرافة" وناصر إبراهيم النصر "معيذر" ومحمد البكري وفهد علي وبسام هشام "أوبن البلجيكي" وطارق سالمان وخالد منير وعبد الله الأحرق "كورترال الإسباني" .

وقام المدرب الاسباني باستدعاء حارس لخويا شهاب الليثي الذي انضم الى قائمة المنتخب بدلا عن الحارس يزن نعيم الذي تعرض للاصابة في معصم اليد وقام باجراء عملية جراحية سوف تبعده عن الملاعب لمدة ستة اسابيع على الاقل , وسوف يدخل العنابي البطولة الرباعية بهذه القائمة التي تم اختيارها مسبقا .

وكان مدرب المنتخب الاولمبي وقف من خلال المباريات الودية الثلاث التي خاضها على مستوى اللاعبين ومدى جاهزيتهم للمشاركة في البطولة الرباعية واستقر المدرب على التشكيل الذي سيلعب به البطولة ايضا .

تعديل جدول البطولة

بعد اعتذار المنتخب الاردني عن المشاركة في البطولة تقرر تعديل الجدول , وستقام البطولة الودية بنظام دوري من دورين  ليتوج المنتخب الذي سيحصل على اكبر عدد من النقاط بلقبها , وكان النظام الاول للبطولة عندما كانت رباعية يقضي باقمتها بنظام الدوري من دور واحد , واقامة المباراة النهائية بين صاحبي المركزين الاول والثاني , واقامة مباراة تحديد المركز الثالث بين اخر منتخبين , حيث كان الهدف من النظام السابق زيادة عدد المباريات لتحقيق اكبر قدر من الاستفادة خصوصا وان البطولة تقام اصلا للاستعداد لتصفيات كاس اسيا القادمة .

ووفقا للجدول الجديد سوف يقابل العنابي الاولمبي نظيره منتخب قيرغستان في المباراة الاولى المقامة غدا الجمعة على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد , ويقابل منتخب اوزبكستان نظيره منتخب قيرغستان يوم السبت على ملعب اسباير رقم 7 , ويقابل العنابي يوم الاحد الموافق 2 يوليو منتخب اوزبكستان في المباراة الثالثة والتي ستقام ايضا على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد .

ويخوض العنابي مباراة اخرى مع منتخب قيرغستان يوم الرابع من يوليو على ملعب جاسم بن حمد في الدور الثاني من البطولة ويوم الخامس من يوليو يقابل منتخب اوزبكستان نظيره منتخب  قيرغستان في المباراة الثانية للدور الثاني , ويختتم العنابي الاولمبي مشواره في البطولة بلقاء المنتخب الاوزبكي يوم السادس من يوليو في ملعب جاسم بن حمد بنادي السد .

وستكون الدورة الرباعية بروفة قوية للغاية كون المنتخبات الثلاثة المشاركة فيها تستعد بدورها أيضا لخوض تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة، حيث تستضيف قيرغستان مباريات المجموعة الأولى التي تضم عمان و إيران وسريلانكا، وتلعب أوزبكستان في المجموعة الرابعة بجانب الإمارات ولبنان ونيبال .

ويستضيف العنابي الأولمبي تصفيات مباريات مجموعته الثالثة التي تضم سوريا والهند وتركمانستان، وستقام مباريات التصفيات خلال الفترة من 13 إلى 25 يوليو القادم والتي ستؤهل 15 منتخباً إلى النهائيات التي تقام بالصين يناير 2018.

اعداد جيد للتصفيات

المنتخبات الثلاث المشاركة في البطولة تسعى لتحقيق اكبر قدر من الاتسفادة الفنية منها لذلك تتعامل مع المباريات بمنتهى الجدية لانها محطة اعداد مهمة للتصفيات الاسيوية القادمة

المنتخب الأوزبكي كان قد انهى استعداداته للبطولة تحت قيادة مدربه رافشان خيداروف الذي يأمل في الاستفادة من الدورة في تجهيز المنتخب للتصفيات الآسيوية المقبلة , ويسعى منتخب اوزبكستان ايضا لتحقيق اكبر استفادة ممكنة لذلك يعتبر مدربه ان البطولة مهمة للغاية في اطار التجهيزات والتحضيرات لخوض تصفيات كاس اسيا المقبلة .

وستكون البطولة الثلاثية بروفة قوية للمنتخبات الثلاث حيث يسعى كل مدرب لاختبار قوته في مباريات اشبه بالرسمية وامام منتخبات قوية اسيوية تتعامل مع المواجهات بمنتهى الجدية وتسعى لتحقيق اكبر قدر من الاستفادة خصوصا وان نظام البطولة تغير لتقام بنظام دوري من دورتين وهو ما يوفر عدد اكبر من المباريات للمنتخبات المشاركة فيها .

الاجتماع الفني للبطولة

يعقد اليوم الاجتماع الفني للبطولة في فندق ويندام ريجنسي وسيتم خلال الاجتماع شرح الشروط الخاصة بالبطولة واللوائح المنظمة لها , كما سيتم ايضا الاتفاق على الوان المنتخبات للمشاركة في المباريات وشرح اللوائح الخاصة بالبطولة التي تغير نظامها بعد ان كانت مقررة في السابق لتقام بنظام الدوري من دور واحد ثم تقام مباراة نهائية بين الاول والثاني ومباراة تحديد المركز الثالث بين اخر منتخبين , لتتحول حاليا وتقام بنظام دوري من دورتين حيث من المنتظر ان يتم شرح كل صغيرة وكبيرة عن البطولة .

وأنهي فريق العمل الذي شكله اتحاد الكرة جميع الترتيبات الخاصة باستقبال الضيوف وترتيبات إقامتهم بفندق ويندام، والترتيبات الخاصة بخوض تدريباتهم.

وأنهى الاتحاد أيضاً جميع الترتيبات الخاصة بالحكام , حيث تقرر ان يتولى ادارة جميع المباريات حكام قطريون، حيث ستقوم إدارة الحكام بتعيين حكام كل مباراة.ويواصل الحكام القطريون المرشحون لإدارة مباريات البطولة استعداداتهم لانطلاق المباريات.

 

 

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي