استاد الدوحة
كاريكاتير

علي عفيفه : خروج الريان بدون ألقاب امر محزن

المصدر: qsl

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 29 May 2017
  • 12:33 AM
  • eye k

أكد علي سالم عفيفة رئيس جهاز الكرة بنادي الريان أنه ليس راضياً عن موسم فريق الكرة المنتهي 2016 / 2017 بالرغم من منافسة الفريق في الدوري الذي أنهاه في المركز الثالث، ومشاركته في بطولة كأس قطر 2017، ووصوله للمباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير.
 
 وقال في حوار خاص لموقع مؤسسة دوري نجوم قطر:" كنا منافسين في كل البطولات ولكن مايحزننا أننا خرجنا من الموسم بدون بطولات وألقاب وهذا ما يحزن جماهيرنا وأيضاً الكل في الريان كان يتمنى أن يفوز الفريق بأحد بطولات الموسم".
 
وعن خسارة فريقه للدوري الذي فاز به الموسم الماضي 2015 / 2016، والأسباب التي أدت إلى ذلك، قال رئيس جهاز الكرة:" بدايتنا كانت متعثرة بعض الشيء، ثم جاء تغيير المدرب فوساتي الذي إنتقل للعنابي وتولي لاودروب، ليوجد ذلك التغيير  حالة من الإرتباك بعض الشيء حتى تأقلم اللاعبين على فكر وطريقة المدرب الجديد في ذاك الوقت لاودروب، ثم عاد الريان لوضعه الطبيعي ودخل في أجواء المنافسة بالدوري حتى  الأسابيع الأخيرة ".
 
وتحدث عن المكاسب التي حققها الريان في دوري الموسم المنتهي، وقال:" من المكاسب أننا كنا في المربع وأنهينا الدوري في المركز الثالث، وهذا أعتبره أحد المكاسب، ولو كنا خرجنا من المربع لكان الموقف سيزداد صعوبة خاصة أمام جماهيرنا الكبيرة الغالية، مشدداً على أن الطموح كان المحافظة على الدرع ولكن لم يوفق الريان في تحقيق المراد والطموح.
وحول بطولة كأس قطر 2017 التي شارك فيها الريان للمرة الأولى منذ إنطلاقها ولكنه خسر في نصف النهائي أمام السد، قال علي سالم عفيفة:" لم نكن سيئين في بطولة كأس قطر، فقد لعبنا وشاركنا بقوة وفاعلية ولكننا خرجنا أمام السد الذي كان في أفضل حالاته".
 
وبخصوص الخسارة أيضاً من السد في نهائي كأس سمو الأمير، قال:" المباراة كانت متكافئة ومتقاربة بين الفريقين، ولكن السد ومن هجمة مرتدة في الدقائق الأخيرة حسم المباراة لصالحه".
 
وعن ما إذا كان الخروج من الموسم بدون بطولة قد يكون دافعاً للفريق في الموسم الجديد 2017 / 2018، قال:" نحن في كل موسم نعد أنفسنا وفريقنا للمنافسة، ونحن بدأنا العمل مباشرة عقب إنتهاء موسمنا، وإن شاء الله تشاهدون الريان في الموسم الجديد كما يعرفه الجميع ينافس على كل الألقاب والبطولات".
 
وفي إطار التحضيرات للموسم الجديد، سيكون معسكر الريان الخارجي في هولندا، كما تم الإعلان عن التعاقد مع المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم نادي الجيش السابق وذلك لمدة موسمين ليخلف بذلك الإسباني سيرجيو جارسيا الذي عاد لنادي أسبانيول.
 
وعلق رئيس جهاز الكرة بالريان على ضم عبدالرزاق حمدالله قائلاً:" هو لاعب رائع وكبير وكان هدافاً للدوري في الموسم الماضي مع تباتا، وغاب عن فريقه في الموسم المنتهي لظروف الإصابة قبل أن يعود في آخر الموسم، وأتمنى له التوفيق وأن يساهم معنا في المرحلة القادمة، ونحن نعول عليه كثيراً خاصة وأنه لاعب هداف ولديه الكثير سيقدمه مع الفريق".
 
وتحدث عن جارسيا وما إذا كان سيترك فراغاً في خط هجوم الريان، وقال:" لاشك سيرجيو جارسيا لاعب كبير، ولديه حس تهديفي عالٍ ومحترف بمعنى الكلمة وصاحب خلق، وأي لاعب مميز يخدم الفريق من المؤكد أن رحيله قد يكون خسارة، ونتمنى له التوفيق في مشواره القادم".
 
وأشار إلى أن إدارة الريان تعمل على استقطاب أفضل اللاعبين لتدعيم الصفوف، وهناك جهد كبير من الجميع يتم القيام به من الآن استعداداً للموسم الجديد.
 
وأضاف:" حالياً بعد التعاقد مع المغربي عبدالرزاق حمدالله، نحن في دراسة للوضع كاملاً وإذا كان الفريق يحتاج لتغيير أي محترف أجنبي فسنقوم بذلك، مؤكداً على أن الريان يحتاج للدعم ببعض اللاعبين المواطنين ليشكلوا مع زملائهم الحاليين قوة إضافية للفريق.
 
وبخصوص مايتردد عن إقتراب الريان من ضم عدد من اللاعبين مثل عبدالرحمن أبكر وياسر أبوبكر وغيرهما، قال رئيس جهاز الكرة بالريان:" هذا الكلام سابق لآوانه ولكن في الوقت نفسه فنحن لن ندخر جهداً في سبيل تدعيم صفوف الفريق بلاعبين يقدمون الإضافة في الموسم الجديد، مضيفاً أن كل الأندية ستسعى لتدعيم الصفوف في الفترة المقبلة، متمنياً أن يقدم الريان الأفضل في موسمه القادم 2017 / 2018 .  
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي