استاد الدوحة
كاريكاتير

نام تاي هي: فوزي بجائزة أفضل لاعب مفاجأة سعيدة 

المصدر: عبد العزيز ابوحمر

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 21 May 2017
  • 10:41 PM
  • eye 840

قال النجم الكوري الجنوبي نام تاي هي نجم نادي لخويا الفائز بجائزة أفضل لاعب في حفل الجوائز السنوي للاتحاد القطري لكرة القدم للموسم الكروي 2016 - 2017 إنه سعيد بأول جائزة يحصدها منذ احترافه في الكرة القطرية في موسم 2011 - 2012.
وحصد نام تاي هي جائزة أفضل لاعب بعد منافسة مع ثنائي السد تشافي هيرنانديز وحسن الهيدوس.
وقدم الكوري الجنوبي أداء جيدا في الموسم المنتهي فسجل 14 هدفا في الدوري ليقود لخويا لإحراز اللقب للمرة الخامسة في تاريخه وأيضا في فوز لخويا ببطولة كأس السوبر قبل انطلاقة الموسم المنتهي.
وقال نام تاي هي في تصريحات لـ"استاد الدوحة" بعد تتويجه في الحفل السنوي الذي ينظمه الاتحاد القطري لكرة القدم: أنا سعيد جدا بهذه الجائزة التي لم تأت بعد موسم واحد بل مواسم متعددة لي، وأشكر زملائي في لخويا وأعتقد أن هذه الجائزة جهد الجميع.
وعن منافسيه في الجائزة نجمي السد تشافي هيرنانديز وحسن الهيدوس، قال نام تاي هي: كلاهما قدم موسما جيدا وساهما في فوز السد بلقبين، ولو لم أحصل على الجائزة لتمنيت أن يحصل عليها تشافي.
وتفوق نام تاي هي على لاعبي السد حسن الهيدوس والإسباني تشافي هيرنانديز وعلى الطرف الآخر نال البرتغالي جوسفالدو فيريرا مدرب السد جائزة أفضل مدرب للموسم الحالي بعد تتويج فريقه بلقبي كأس أمير قطر وكأس قطر.. فيما توج المغربي يوسف العربي بجائزة هداف الدوري.

جهود واضحة
وقال نام تاي بعد تتويجه باللقب: أنا فخور للغاية بهذه الجائزة الغالية جدا خاصة انها جاءت بعد منافسة قوية جمعته مع افضل النجوم حيث تنافس على الحصول على جائزة افضل لاعب في الموسم حسن الهيدوس وتشافي هيرنانديز نجما فريق السد وجاءت بعد خمس سنوات مع الكرة القطرية وحصدت هذه الجائزة وهذا شيء جيد والحقيقة ان ما يجعلها أكثر تميزا وجود تشافي هيرنانديز النجم المعروف منافسا فيها ولو لم اكن فزت بالجائزة لتمنيت فوز تشافي بها.
وتابع: هذه الجائزة أهديها إلى زملائي في لخويا الذين ساعدوني طيلة الموسم وأيضا أنا ساعدت الكثير منهم في إحراز الاهداف ولهذا السبب فقد توجت بهذه الجائزة المهمة بالنسبة لي والتي جعلتني اعيش لحظات مميزة لن أنساها في حياتي. 
وقال النجم الكوري الجنوبي: هذا الحفل وفي وسط هذا التجمع الكبير من اللاعبين والمسؤولين ووسائل الإعلام يجعل من هذا اليوم يوما مهما وذكرى جيدة بالنسبة لي في قطر.
هذا وقد حصد نام تاي هي جائزة افضل لاعب في الموسم الرياضي وذلك تتويجا لجهوده الواضحة ومساهمته الفعالة في انتصارات الفريق محليا وقاريا بعد المستويات المميزة التي ظل نام يقدمها حيث ظل يمثل الورقة الرابحة دوما لمدربه جمال بلماضي.
 
رئيس الاتحاد بارك الاختيار
هنأ الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة الفائزين بالجوائز. وعن نام تي هي تحديدا قال سعادته في تصريحات صحفية بعد نهاية حفل ختام الموسم: أعتقد أن الكوري نام تي هي استحق جائزة أفضل لاعب هذا الموسم عن جدارة، بعد تألقه الملحوظ مع لخويا هذا الموسم واستمرار المستويات الطيبة التي يقدمها أيضاً في السنوات الثلاث الأخيرة التي ظل خلالها دائماً من المرشحين لجائزة الأفضل.
وأكد رئيس الاتحاد ان المنافسة كانت قوية للغاية بين المرشحين الثلاثة لجائزة الأفضل نام تي هي وتشافي وحسن الهيدوس، وهم يستحقون بالفعل أن يكونوا الأفضل لكن مجلس أمناء الجائزة استند إلى أعلى الأصوات لحسم الفائز وذهبت الجائزة بالتالي إلى نام تاي.
وأضاف: نبارك لجميع الفائزين والحاصلين على بقية الجوائز، كما نبارك أيضاً لفريق السد تتويجه بلقب كأس سمو الأمير على حساب الريان، كما نبارك أيضاً لأنفسنا على افتتاح استاد خليفة الدولي وتدشينه رسمياً كأول ملاعب مونديال 2022.
 
محمد غلام
ممثلو نادي السد في الحفل السنوي كانوا مثل الكثيرين، بل في طليعة الكثيرين الذين توقعوا فوز تشافي هيرنانديز بلقب أفضل لاعب كون الاسباني الدولي قاد السد للفوز بلقب سمو الأمير 2017 وأيضا لقب كأس قطر إلى جانب تميزه في الدوري القطري وخوضه لجميع مباريات السد الـ26 في البطولة بل وسجل 10 أهداف وصنع 16 هدفا وهو أعلى رقم في البطولة بأسرها.
وعبر محمد غلام المدير الرياضي للسد عن اندهاشه من عدم فوز تشافي بالجائزة، وقال: نجم السد كان يستحق الجائزة ولو فاز بها ما علق أحد من أي طرف بكلمة واحدة، تشافي كان الأحق دون أن ابخس حق لاعب لخويا ودون أن أقلل منه أو من جهده مع فريقه.
وقال المدير الرياضي للسد: تشافي قاد السد للفوز بلقبين هذا الموسم وصحيح لخويا فاز بلقبين لكن كيف نميز لقب في بطولة من مباراة واحدة (كأس الشيخ جاسم) كما أن أرقام تشافي مع السد في دوري النجوم الذي نافس فيه السد بقوة، هي أرقام متميزة فرديا وجماعيا.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي