استاد الدوحة
كاريكاتير

المعز علي: هدفي القادم أفضل لاعب بالموسم وهداف الدوري

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 21 May 2017
  • 10:38 PM
  • eye 676


توج المعز علي مهاجم لخويا بلقب وجائزة أفضل  لاعب واعد للموسم المنتهي 2016 - 2017 الخاصة باللاعبين دون الـ23 عاما عقب تنافس مع حارس مرمى الغرافة يوسف حسن، ولاعب ارتكاز السد سالم الهاجري.
وكان تتويج "المعز" خلال حفل نهاية الموسم المشهود الذي يجري عادة عقب نهاية كل موسم، ليخلف الموهوب المعز سلفه الفائز بالجائزة الموسم الفائت 2015 - 2016 لاعب السد والعنابي عبدالكريم حسن.
وتولى تتويجه الإسباني سانشيز المدير الفني للعنابي الأولمبي الذي يعرف المعز جيدا خصوصا انه كان قد دربه منذ ان كان لاعبا متميزا مع العنابي الشاب تحديدا ضمن قائمة بطل آسيا  2014 الممثل الأول لقارة آسيا في مونديال الشباب  2015.
ويأتي تتويج المهاجم الواعد توافقا مع توقعات وتأكيدات (استاد الدوحة) التي كانت قد سبقت الجميع في ترشيحه لنيل الجائزة إثر تألقه الملفت خلال ظهوره مع فريقه بدوري النجوم في الجولات الأولى من المنافسات، وهو ما أكده "المعز" بقوله صدقت توقعات (استاد الدوحة).
وليس ذلك فقط، بل وكانت (استاد الدوحة) قد سبقت الجميع بالكشف عن المرشحين الثلاثة لنيل الجائزة يوم 16 أبريل الفائت من خلال تقريرها المعنون بـ "الثلاثي الأكثر استحقاقا لجائزة أفضل لاعب واعد بالموسم" ليتأكد فعلا حينها ان الثلاثي المعز علي مهاجم لخويا، ويوسف حسن حارس مرمى الغرافة، وسالم الهاجري لاعب وسط ارتكاز السد هم المرشحون الثلاثة لجائزة أفضل لاعب واعد قبل ان يفوز بالجائزة "المعز" الذي استحق الجائزة عن جدارة عطفا على ما قدمه من عطاء رائع خلال الموسم.


الفضل لرفاقي ولبلماضي
في حوار مع (استاد الدوحة) وعديد وسائل إعلامية التفت حوله وهو يتحدث لـ(استاد الدوحة) عقب ختام حفل الجوائز قال "المعز" أفضل لاعب واعد: أشعر بسعادة كبيرة عقب تتويج جهودي التي بذلتها خلال الموسم الحالي بنيلي لقب وجائزة الأفضل.
واعتبر المعز ان زميليه في العنابي الأولمبي وفي العنابي الشاب السابق بطل آسيا وممثل الكرة الآسيوية والقطرية في كأس العالم للشباب 2015 يوسف حسن حارس الغرافة، وسالم الهاجري لاعب السد كانا أيضاً يستحقان لقب الأفضل ونيل الجائزة أيضا، لولا ان الاختيار وقع عليه -كما قال بكل تواضع- ليتشرف هو بنيلها، مهديا تتويجه وتكريمه لكل من له فضل عليه كلاعب، ولرفاقه في فريق لخويا الذي قال انهم كانوا السبب في تألقه وبروزه من خلال مساعدتهم له وتشجيعه، كما أهدى جائزته لمدربه الجزائري جمال بلماضي الذي منحه فرصة اللعب ووثق فيه، وقال انه كان يستحق جائزة أفضل مدرب في الموسم، مشددا على ان الأجواء الكروية في نادي لخويا وفي الفريق البطل تحديدا – بطل الدوري – كلها تساعد على ظهور أي لاعب بأفضل مستوى خصوصا اللاعبين الشباب.
                              
جائزة الواعد لا ترضي طموحي
وشدد "المعز" في حديثه على تطلعاته الكبيرة التي يطمح للوصول اليها في مسيرته خلال المواسم المقبلة، في إجابة له على تساؤل حول هل سيكتفي بنيله جائزة أفضل واعد فقط كما حدث مع لاعبين متميزين واعدين غيره من قبل حصلوا على الجائزة في المواسم الفائتة بالقول: لن أقف عند نيلي لجائزة أفضل لاعب واعد فقط، بل أتطلع للمضي قدما في مسيرتي الكروية وتحقيق المزيد من الإنجازات التي أطمح لتحقيقها، وسأبذل الجهد الكبير لأصل للقب وجائزة أفضل لاعب في الموسم كما حدث مع زميلي النجم الكوري نام تاي هي، وأيضا لقب وجائزة هداف الدوري التي نالها زميلي المغربي الهداف يوسف العربي.
وأكد انه يعتبر نام تاي هي ويوسف العربي قدوة له في العطاء وانه يتعلم منهما الكثير خلال لعبه بجانبهما، وكذا من بقية رفاقه الآخرين في الفريق كالتونسي يوسف المساكني وكل اللاعبين المواطنين الآخرين الأكبر والأكثر خبرة منه.
وفي إجابة له على استحقاق زميليه نام والعربي لجائزتي الأفضل والهداف.. قال: بالنسبة لنام تاي هي فهو يستحق الجائزة مثلما كان يستحقها النجم الإسباني الكبير تشافي أو نجم الكرة القطرية حسن الهيدوس، معتبرا ان "نام" ظهر في أفضل مستوى هذا الموسم وأسهم في كل النتائج المتميزة للفريق هذا الموسم، وبالنسبة للهداف يوسف العربي – كما قال – فأهدافه هي التي رجحت كفته عن بقية نجوم فرق دوري النجوم وبالتالي كان الأحق بالجائزة.
                              
هداف العنابي بالمستقبل القريب
بطموح كبير تحدث "المعز" الذي سجل 8 أهداف وصنع 8 أهداف أخرى لفريقه خلال الدوري هذا الموسم عن تطلعاته ليكون أحد أبرز نجوم الكرة القطرية في المستقبل القريب، مشددا على انه ماض في الوصول الى تحقيق طموحاته من خلال المثابرة والجد والاجتهاد مقتديا بالنجوم الرائعين الذين يقتدي بهم ويعتبرهم قدوته في الملاعب وفي مقدمتهم النجم خلفان إبراهيم خلفان الذي يعتبره نجمه المفضل الذي يريد السير على خطاه وتحقيق الانجازات التي حققها.
مضيفا: أكبر طموح لي بالإضافة الى تحقيق الانجازات المحلية والآسيوية مع فريقي لخويا هو الوصول لتمثيل العنابي كلاعب أساسي يعتمد عليه كمهاجم هداف. وقال انه يريد ان يكون هداف العنابي والكرة القطرية في المستقبل القريب.

التعليقات

مقالات
السابق التالي