استاد الدوحة
كاريكاتير

انشيلوتي  يثير قلق جماهير بايرن ميونيخ 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 07 May 2017
  • 11:03 PM
  • eye 602

تنتظر جماهير بايرن ميونيخ الألماني، من إدارة ناديها الدخول بقوة في سوق الانتقالات الصيفية المقبل، لتعزيز الصفوف بنجوم كبار، بعد موسم مخيب للفريق البافاري، حصد خلاله بطولة البوندسليجا فقط.

وودع بايرن ميونيخ بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من دور ربع النهائي، على يد ريال مدريد الإسباني، عقب الخسارة بنتيجة 6-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن يخرج من نصف نهائي كأس ألمانيا أمام بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-2.

وربطت عدة تقارير صحفية ألمانية بايرن ميونيخ بإظهار ردة فعل قوية عقب هذا الموسم المخيب، وعقد صفقات نارية خلال الميركاتو الصيفي.

وأشارت تلك التقارير إلى رغبة بايرن في ضم ألكسيس سانشيز، وماركو فيراتي نجمي آرسنال وباريس سان جيرمان، على الترتيب فضلاً عن لاعبين آخرين مثل أنطوان جريزمان، جناح أتلتيكو مدريد.
ومع ذلك، قد يشكل أنشيلوتي عائقًا أمام حدوث ذلك، فالمدرب الإيطالي مشهور عنه عدم الدخول في خلافات مع إدارات الأندية التي عمل فيها، ومن المستبعد جدًا أن يصر المدير الفني على التعاقد مع نجم بعينه خاصة وإن كان مكلفًا.

ويزداد الأمر صعوبة عندما يتعلق الأمر بإدارة بايرن ميونيخ التي لا تحبذ تمامًا عقد الصفقات الباهظة، حيث سبق وأن رفضت تلبية طلبات بيب جوارديولا بالتعاقد مع نيمار دا سيلفا عندما كان لاعبًا بصفوف سانتوس البرازيلي، وقدمت ماريو جوتزه كبديل للمدرب الإسباني.

أنشيلوتي الكاره للثورات
مع الانتقادات التي طالت طريقة دفاع بايرن ميونيخ تحت قيادة جوارديولا، أكد أنشيلوتي أنه لا ينتوي إحداث ثورة في طريقة اللعب، رغم اختلاف طريقة اللعب والفكر الخططي تمامًا بينها.

وقال أنشيلوتي: "لا أرغب في إحداث ثورة بالفريق، أرغب في الحفاظ على ما تعلمه لاعبو بايرن في السنوات الأخيرة، أريد أن أجرب بعض الأشياء الصغيرة المختلفة”.

وانطلاقًا من هذا المبدأ الذي يحمله المدرب الإيطالي، اكتفى بعقد صفقتين فقط الصيف الماضي رغم حاجة الفريق البافاري لتدعيم بعض المراكز، إلا أنه أعلن اكتفاءه بالتعاقد مع ماتس هوميلز وريناتو سانشيز.

وقال أنشيلوتي وقتها: "أعتقد أنه تم تغطية جميع المراكز لدينا، لسنا في حاجة للاعبين آخرين، فأنا سعيد حقًا مع هذا الفريق".

وعاد حديث أنشيلوتي مجددًا الرافض للثورات عقب الخروج من دوري الأبطال، مشيرًا إلى أن بايرن ميونيخ لن يقوم بثورة في سوق الانتقالات.

وأوضح أنشيلوتي: " في الموسم المقبل سوف نتعاقد مع لاعبين جدد ولكننا لن نقوم بثورة".

أنشيلوتي الوديع
رفض أنشيلوتي اللعب بجوشوا كيميتش، في مركز الظهير الأيمن خلال مواجهة آرسنال في إياب دور الـ16 بدوري الأبطال كبديل لفيلبب لام، الذي غاب عن اللقاء للإيقاف؛ بسبب تراكم البطاقات، مفضلاً الاعتماد على رافينيا باعتبار أنه الأكبر والأقدم في صفوف الفريق.

ولكن أنشيلوتي تراجع ليؤكد أن كيميتش سيكون الخيار الأول في مركز الظهير الأيمن بعد أن أعلن كارل هاينز رومينيجه، وأولي هونيس المدير التنفيذي ورئيس نادي بايرن ميونيخ على الترتيب اعتماد الفريق البافاري على صاجب الـ22 عامًا في هذا المركز.

وقال رومينيجه، في تصريحات سابقة: "لدينا خطط كبيرة لكيميتش في المستقبل. من الواضح جدًا أنه سيصبح خليفة فيليب لام".

فيما كشف هونيس رأيه في كيميتش، موضحًا: "أعتقد أن جوشوا، سيكون حلًا لأكبر مشكلة ستواجهنا في المستقبل، وهي اعتزال لام، فكيميتش لاعب ماهر، ويستطيع اللعب على الرواق بأقصى سرعة".

وتناغمت تصريحات أنشيلوتي مع رومينيجه وهونيس فيما بعد، مؤكدًا: "نحن سعداء بامتلاك كيميتش، فهو يستطيع اللعب في وسط الملعب وكظهير، وفي المستقبل سنعتمد عليه في مركز الظهير الأيمن".

التعليقات

مقالات
السابق التالي