استاد الدوحة
كاريكاتير

كونتي : تشلسي يمر باعادة مرحلة البناء 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 24 April 2017
  • 3:36 PM
  • eye 594

أكد أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي أن فريقه يمر بمرحلة إعادة بناء ولم يخرج بعد أفضل ما عنده على الرغم من بلوغه نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وتصدره للدوري الممتاز في أول موسم للفريق اللندني مع مدربه الإيطالي.

وكانت آخر مرة فاز فيها تشيلسي بثنائية الكأس والدوري في 2010 تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في أول مواسمه أيضا مع الفريق على الرغم من أن كونتي رفض عقد المقارنات قائلا إنه ورث فريق يمر بفترة صعبة حيث أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر بالدوري.

ومع رحيل المدافع برانيسلاف ايفانوفيتش ولاعب الوسط جون أوبي ميكل عن ستامفورد بريدج في بداية العام الجاري إضافة إلى احتمال رحيل القائد جون تيري في نهاية الموسم قال كونتي إن فريقه يحتاج إلى بدائل قوية قبل انطلاق الموسم المقبل.

وقال المدرب الإيطالي البالغ من العمر 47 عاما بعد فوز فريقه 4-2 على توتنهام في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يوم السبت: "أعتقد أن تشيلسي يمر حاليا بفترة انتقالية.

وأكمل: "في الموسم الجاري خسرنا جهود إيفانوفيتش وميكل وفي الموسم المقبل سنخسر جهود جون تيري. نتحدث عن لاعبين سطروا تاريخا لهذا النادي".

وتابع: "الآن يتعين علينا البحث عن بدلاء ممتازين لتعويض هؤلاء اللاعبين والعمل على تطويرهم ليصبحوا في مستوى الموجودين".

وضرب كونتي مثلا بمنافسه توتنهام هوتسبير تحت قيادة ماوريسيو بوكيتينو الذي يطارد لقب الدوري الممتاز للموسم الثاني على التوالي حيث يتأخر عن تشيلسي بأربع نقاط.

وقال "إذا قارنت فريقي بتوتنهام ستجد أن مدربهم ماوريسيو بوكيتينو عمل لثلاث سنوات. لقد بدأت المهمة قبل سبعة أو ثمانية أشهر فقط.

وواصل: "إذا نجحنا في اختيار العناصر الجيدة لتحسين هذه التشكيلة وواصلنا العمل مع هؤلاء اللاعبين فانه يمكننا التطور بالطبع".

ويستضيف تشيلسي منافسه ساوثهامبتون صاحب المركز التاسع يوم الثلاثاء في الدوري قبل أن يحل ضيفا على إيفرتون السادس يوم الاحد.

وسيلتقي مع غريمه اللندني نادي أرسنال في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر المقبل.


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي