استاد الدوحة
كاريكاتير

عبدالرزاق حمداللـه : لن أوافق على الانضمام للخويا لفترة قصيرة بديلاً ليوسف العربي!

المصدر: طارق العتريس

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 30 March 2017
  • 11:32 PM
  • eye k

خرج عبدالرزاق حمداللـه هداف الدوري في الموسم الماضي عن صمته وتحدث لـ"استاد الدوحة" في حوار خاص وحصري عندما التقيناه بعد فترة من الغياب، حيث تحدث اللاعب عما يفكر فيه في الوقت الحالي وما يخطط له في الفترة القادمة خاصة انه لايزال يرتبط مع نادي الجيش بعقد ممتد حنى نهاية الموسم ولايزال يتدرب مع نادي الجيش رسميا رغم عدم مشاركته في المباريات.
وتحدث حمدالله مؤكدا لـ«استاد الدوحة» انه لن يوافق على الانضمام للخويا لفترة قصيرة في حال تلقيه عرضا بذلك بديلا من زميله يوسف العربي المصاب، وانه يفضل التعاقد مع  اي ناد لمدة موسم بالكامل على الاقل.
واكد يوسف العربي ان احدا من نادي الجيش لم يفاتحه لتجديد عقده لانه سمع ان الفريق قد يتم الغاؤه في الموسم الجديد.
واكد ايضا انه رفض في السابق عروضا من اندية صينية ولكن قد يغير رأيه ويعود للصين  حيثما كان يلعب في نادي جوانجزهو ايرنا.
وتوقع حمدالله في الحوار ان يتم حسم لقب الدوري في الاسبوع الاخير وان الحظوظ متقاربة بين لخويا والسد.
ونقاط وآراء اخرى عديدة كشف عنها حمدالله في هذا الحوار الحصري مع (استاد الدوحة).
ألم تشتق للكرة بعد غياب موسم بالكامل افتقدت فيه اجواء المباريات والجمهور والملاعب؟
في السابق كنت "ازعل" عندما كنت اجلس على الدكة واشارك في جزء من المباريات في الموسم الماضي، فما بالك بعد ابتعادي موسما كاملا، بالتأكيد عندي اشتياق للمباريات وللجماهير ولكني اؤمن بقدر الله، ومتفائل بالقادم لي في الموسم الجديد.
هل تشعر بأنك افتقدت حساسية الكرة وأجواء المباريات بسبب الابتعاد الطويل؟ 
كرة القدم تلعب "بالمخ" لا بالجسم، وخير دليل ان مهاجم البرازيل السابق رونالدو ابتعد عن الملاعب لمدة سنة ونصف السنة وعندما عاد فاز بكأس العالم 2002 وانا لا اؤمن بمسألة افتقاد حساسية الكرة واعمل فقط بكل جد، والحمد لله فانا متواصل في تدريباتي.
حدثنا عن مراحل علاجك بعد اجراء العملية الجراحية حتى اصبحت جاهزا للمشاركة بتدريبات الكرة منذ فترة؟
اصابتي كانت في صابونة الركبة اليسرى وحصلت على الوقت الكافي لكيلا تعود الاصابة، ورغم انه كان بامكاني العودة بعد 3 شهور، فضلت الحصول على الوقت الكافي من الراحة والتقوية والتأهيل البدني لمدة 5 شهور.
بصراحة كيف ترد على ما يقال دائما ان الاصابة قد تنهي مشوار اللاعب كرويا وقد تمنعك من العودة كما كنت في السابق؟ 
لن ارد على الناس التي لا تفهم الكرة، اما من يفهم الكرة فان هذا لن يطرح سؤالا كهذا، لان أي لاعب معرض للاصابة في أي وقت وفي أي مكان بالتدريب او في المباراة او حتى في البيت، والاصابة هي جزء من لعبة كرة القدم وأي لاعب في العالم بالتأكيد قد اصيب واتحدى ان تجد أي لاعب لم يتعرض للاصابة.
مازلت رسميا مرتبطا مع نادي الجيش حتى نهاية الموسم.. فما هي خطوتك التالية؟
أعيش حياتي مع الكرة يوما بيوم وعقدي مع نادي الجيش ينتهي بنهاية الموسم واحترم العقد ولابد ان ابقى حتى اخر يوم وبعدها سأحدد ماذا سيحدث.
هل فاتحك احد من نادي الجيش من اجل الاستمرار وتجديد العقد؟
اقول لك الحقيقة، قبل الاصابة كانت هناك رغبة في التجديد ولكن بعدها من الطبيعي ان يحتاط نادي الجيش ويتمهل لكي يعرف مدى جاهزيتي في اللعب، ومن البديهي الا تتم مفاتحتي او مفاتحة أي لاعب للتجديد لاني سمعت ان فريق الجيش قد يتم الغاؤه في الموسم الجديد واظن ان تجديد العقود مؤجل لكل لاعبي الجيش في الوقت الحالي الذين لا يعرفون ما سيحدث.
هل تلقيت عروضا من اندية قطرية؟
تلقيت بالفعل بعض العروض من بعض الوكلاء ولكنها كانت مجرد كلام لم يصل الى مرحلة العروض الرسمية. 
ولكنك الان لاعب حر ومن حقك التسجيل في أي فريق.. سأعرض عليك سؤالا افتراضيا: هل توافق على الانضمام للخويا خلال فترة مؤقتة لنهاية الموسم بدلا من زميلك يوسف العربي؟
لن اوافق على الانضمام للخويا او لأي ناد اخر لانه لا يمكنني توقيع عقد لمدة 3 اشهر فقط، لكني اوافق على التعاقد لمدة موسم او موسمين.
هل سيكون الدوري الصيني وجهتك القادمة؟
صحيح، لقد تلقيت عروضا من بعض الاندية الصينية منذ اول يوم تعرضت فيه للاصابة، وطلبت بعض الاندية شراء عقدي وقالت لي "تعال عندنا رغم اصابتك وسنتولى علاجك"، وهناك اندية اخرى ايضا من الصين قدمت لي عروضا بعد رجوعي للتدريبات، وبحمد الله كانت هناك اكثر من 4 اندية من الصين ترغب في التعاقد معي.
ولماذا لم توافق على أي من العروض الصينية، خاصة انك لعبت من قبل بالدوري الصيني وتعرف اجواءه جيدا، وهل الغيت فكرة العودة للصين من حساباتك؟ 
العروض التي تلقيتها على مراحل، كان اولها في الصيف من العام الماضي ولكن نادي الجيش تمسك بي ورفض نهائيا رحيلي، وهذا ما جعلني ابقى في الدوري القطري وبعد الاصابة جاءني فريق اخر، واعتقد ان لكل مرحلة حساباتها ومكاسبها وفي الصيف القادم من الممكن ان يتغير رأيي واعود للصين، خاصة ان عندي علاقات جيدة مع نادي جوانجزهو ايرنا. 
ما سر الاصابات التي تطال المحترفين المغاربة بدوري النجوم واخرهم زميلك في المنتخب المغربي يوسف العربي؟ 
بالنسبة لي لا اؤمن بالحسد او العين، "قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا"، والاصابات اقدار من عند الله سواء للعربي او لماجد محمد او لخالد عبدالرؤوف، ولكن الحمد لله.
هل زرت يوسف العربي بعد اجرائه العملية الجراحية؟ 
بالتأكيد اتصلت به تلفونيا وسأزوره في المنزل لاني كنت مشغولا في الفترة الاخيرة.
بصفتك هداف الدوري في الموسم الماضي بالتساوي مع تاباتا، كيف ترى المنافسة على لقب الهداف، هل تتوقع فوز يوسف العربي باللقب ام بإمكان بونجاح تقليص الفارق والظفر بجائزة الهداف؟ 
ارى ان المنافسة على لقب الهداف هذا الموسم مغايرة عما كانت عليه في الموسم الماضي، وكانت هناك صعوبة في تسجيل الاهداف بدليل اننا لم نشاهد نتائج كبيرة بالمباريات كما يحدث في الموسم الحالي وشاهدنا 10 - 0 و5 - 0 واظن ان هناك فرصة كبيرة لبغداد المطالب بتسجيل 4 اهداف في المباريات الثلاث الاخيرة، بعد ان انتهى موسم يوسف العربي وبامكان لاعبي السد مساعدته ولكن الان يوسف العربي هو الهداف حتى اشعار اخر.
هل تتوقع ان يتم اقتسام جائزة الهداف كما حدث في الموسم الماضي بينك وبين تاباتا؟
هذا وارد واتمنى ذلك لان كلا اللاعبين من الهدافين المميزين جدا واتمنى لهما التوفيق وتتويج جهودهما طوال الموسم.
لو سألتك.. ايهما اهم ان يفوز فريقك بالدوري ام تفوز بلقب الهداف، فما هي اجابتك؟ 
الفوز بلقب الهداف سيجعل صاحبه سعيدا بمفرده، اما لو فزت بلقب الدوري فان كل الفريق وكل النادي وكل الجماهير ستكون سعيدة جدا ولذلك ارى ان لقب الدوري اهم من لقب الهداف وبالتأكيد فان اللقب الجماعي اهم من اللقب الفردي.
هل تتوقع تتويج لخويا بلقب الدوري المتصدر بفارق نقطتين، ام ان السد بإمكانه قلب الطاولة ويخطف اللقب خاصة ان الفريقين سيلعبان المباريات الثلاث الاخيرة في نفس التوقيت؟ 
اتوقع حسم لقب الدوري في الاسبوع الاخير ولان من الوارد ان يخسر لخويا امام الجيش ويفوز السد على الريان ويتغير الترتيب في الجولة قبل الاخير وقد يفوز لخويا على الاهلي ويخسر لخويا من السيلية مثلا ويتغير الترتيب او يفوز كلا الفريقين، وتبقى الجولة الاخيرة هي التي ستحسم اللقب حيث سيلعب لخويا مع الشحانية والسد مع الجيش، ويبقى السؤال هل سيذهب اللقب للخويا ام يتجه الى السد ولذا فان كلمة السر ستكون مع صافرة النهاية بالجولة الاخيرة، وكل شيء وارد وقد يتم اللجوء للمباراة الفاصلة في حال التساوي في النقاط.
هل تعتقد ان افتقاد فريق الجيش لرأس الحربة سبب تراجع نتائجه في الدوري هذا الموسم؟
اعتقد بانه كانت امام فريق الجيش فرصة ليكون في مركز افضل في الدوري، وهذا يجعلني اطرح سؤالا لماذا انتدب نادي الجيش سيدو كيتا وهو لاعب كبير ولست ضده، والفريق كان يحتاج لرأس حربة بدلا مني واعتقد انه لو تواجد رأس حربة صريح لكان وضع الفريق افضل رغم ان الجيش يسجل الاهداف بدون حمدالله ولكن تبقى المشكلة ان الفريق استقبل اهدافا كثيرة.
ما رأيك فيما يتردد حول دمج فريق الجيش؟ 
ما يقال عن دمج فريق في الدوري مع فريق اخر بصراحة لم اسمع عنه في اي دوري في اي مكان في العالم والقرار يرجع للمسؤولين وللمخططين وهم فقط اصحاب القرار وتحديد الاصلح والانسب.
 هل خروج الاخبار عن الدمج قد اثر على لاعبي فريق الجيش؟
لا اعتقد بان هناك اي تأثير والا لماذا لا تؤثر مثل هذه الاخبار على لاعبي نادي لخويا ايضا، ولو ان هناك تأثير لوجب ان يؤثر على لاعبي الفريقين المقترح دمجهما معا.
كلمة اخيرة؟ 
استسمح زملائي لاعبي الجيش على كل شيء وبالتأكيد فان الموسم الاول لي مع الفريق سيبقى دائما في ذاكرتي واتمنى لهم التوفيق.

التعليقات

مقالات
السابق التالي