استاد الدوحة
كاريكاتير

«مدثر» :هذا سر تالقي مع السيلية.. والتجديد لا يشغلني

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 29 March 2017
  • 11:29 PM
  • eye 970

برز بقوة هذا الموسم مع فريقه الجديد السيلية المنتقل اليه مع بداية الموسم، نتحدث عن اللاعب الجوكر الذي يجيد اللعب في عديد تموضعات، انه "محمد مدثر" الذي لفت الأنظار اليه بمستواه المتميز مع فريقه وبمساهمته الكبيرة في تحسين ترتيب فريقه الذي عانى من تذبذب النتائج هذا الموسم.
ويعتبر "مدثر" هداف فريقه هذا الموسم بستة أهداف على الرغم من انه لا يلعب كمهاجم تقليدي "رأس حربة"، إذ تفوق على كل المهاجمين ومنهم المُستغنى عنه الكاميروني إيفولو والقادم الجديد بالانتقالات الشتوية الأوزبكي تيمور عبدالخالق وكل منهما سجل 4 أهداف حتى الجولة 24، واللافت أيضا ان "مدثر" يعتبر من بين اللاعبين القلائل أصحاب السجل النظيف الخالي من البطاقات الصفراء والحمراء.
"استاد الدوحة" حاورت "مدثر" صاحب الاسم اللافت للأنظار والذي يعني في اللغة - الملتف أو المتغطي بالدثار أو الثوب الذي يستدفأ به – ونأمل ان يكون لاعبنا المتميز "مدثر" غطاء ودثارا لفريقه من شدية رياح المنافسات القوية التي تلعب بالفرق يمنة ويسرى ترفعها تارة وتهبطها تارة.
وفي الحوار تحدث نجم السيلية الذي لعب لأندية عديدة، منها الوكرة ولخويا والعربي قبل استقراره بالموسم الجديد مع السيلية، تحدث عن تفاصيل كثيرة حول مسيرته، واحوال فريقه هذا الموسم، وتطلعاته وطموحه، وأشياء أخرى تجدونها طي الحوار.
ماذا عن المواجهة الأولى امام معيذر في الجولة المقبلة المنتظرة من دوري النجوم.. هل السيلية جاهز للفوز ومواصلة ما فعله أمام الغرافة؟
"ان شاء الله" نواصل الانتصارات امام معيذر والفريق قادر على ذلك، ولدينا الامكانات التي تساعدنا في تجاوز معيذر الذي يريد الفوز أيضا على اعتبار انه مهدد بالهبوط.
كيف كانت المواجهة امام الخور عقب التوقف والعودة مجددا.. هل هي مبشرة بأن الفريق وصل مرحلة الجاهزية؟
صحيح.. المواجهة الودية أمام الخور كانت مفيدة جدا لنا كفريق لاختبار جاهزيتنا خصوصا عقب التوقف والعودة، وهي أول مواجهة والحمد لله قدمنا مستوى جيدا وظهرنا بجاهزية طيبة وان شاء الله تكون فاتحة خير لنا لمواصلة الانتصارات في الدوري ونعتبرها خير اعداد للمواجهات المقبلة في الدوري.

السيلية بعيد عن الهبوط
وهل يمكن القول ان السيلية قد ابتعد عن الهبوط تماما ويبحث عن مركز متقدم؟
الفريق الآن بعيد عن حسابات الهبوط مع الفرق المهددة في المراكز الأربعة الأخيرة لكن لابد من كسب هذه المواجهة المقبلة أمام معيذر لأنها الطريق لتحسين ترتيبنا ومركزنا في الدوري. 
السيلية حاليا في المركز التاسع.. هل تعتقد ان باستطاعتكم التقدم؟
صحيح السيلية في المركز التاسع وبيننا وبين الفرق التي تتقدمنا في الترتيب نقاط قليلة يمكننا ان نتجاوزها ونتقدم لمركز متقدم، وبإذن الله سنتقدم وسنجعل هذه المواجهات الثلاث الأخيرة إعدادا جيدا "حق كأس الأمير". 
وهل تنوون المنافسة في كأس الأمير كما حدث من قبل ثلاثة مواسم؟
طموحنا المنافسة في بطولة كأس الأمير، وكما قلت لك سنسعى للظهور في المواجهات المتبقية بالدوري بكل قوة وسنجعلها كإعداد للبطولة.

هذا سر بروزي وتألقي 
حدثنا كابتن "مدثر" عن بروزك بشكل لافت هذا الموسم  خصوصا في دور الإياب والجولات الأخيرة.. ما هو السر في ذلك البروز؟
يبتسم قبل الإجابة ويجيب بلا تردد: والله السر في بروزي هو الثقة في قدراتي وامكاناتي والأهم ثقة المدرب سامي الطرابلسي هي التي اعطتني الدافع والحافز للظهور بالمظهر الذي كنت اسعى اليه وفقا لقدراتي. 
يعني هي الفرصة فقط في اللعب كلاعب أساسي التي دائما ما تعطي اللاعب الثقة.. اليس كذلك؟
نعم، هي ثقة المدرب التي تعطي اللاعب الدافع للظهور بأفضل صورة كما حدث معي في السيلية..!.
أقاطعه وأسال: إذاً، انت تريد القول انه من قبل حينما لعبت للخويا مثلا كفريق قوي ويمتلك صفا أول وثانيا من اللاعبين المتميزين لم تكن تعطى لك الفرصة الكاملة في اللعب؟
أكيد لم أكن أحصل على الفرصة الكاملة للعب كلاعب أساسي حتى أظهر كل امكاناتي كما هو الوضع هذا الموسم مع السيلية الذي حصلت فيه على فرصتي كاملة والحمد لله توفقت في استغلالها وأثبت أنني على قدر الثقة، كما ان الوضع في الفريق والروح الجماعية كانا من العوامل المساعدة لي بكل تأكيد.

باقٍ مع السيلية إلا إذا
إذا ما سألتك عن عقدك مع السيلية هل هو مستمر أم لا؟
عقدي مع السيلية لمدة عام واحد فقط. 
والأكيد ان إدارة السيلية ستطلب منك تجديد التعاقد بعد ظهورك بمستوى متميز؟
أكيد إذا طلبوا مني التجديد سأجدد، وسنرى ما سيحدث حتى نهاية الموسم.
وهل تتوقع التجديد وترغب فيه؟ 
حاليا انا لا أفكر في هذ الأمر ولا أشغل نفسي إلا في اللعب وتقديم أفضل عطاء لي لأن الموسم لم ينته بعد.
وفي خلاصة إذا طُلب منك التجديد.. ستُجدد؟
قالها سريعا وفي كلمة واحدة ورددها "أكيد أكيد".
أقاطعه.. حتى البقاء والتجديد يعطيك الفرصة لمواصلة الظهور الرائع المستمر في ظل فرصة اللعب الكاملة التي أُعطيت لك؟
صحيح.. وفعلا أشعر بالاستقرار والراحة مع السيلية لكنني كما قلت لك لا اشغل نفسي بهذه الأمور حاليا، والأهم هو اكمال عقدي كما يجب ان أفعل وبأفضل مستوى لي.

 أتمنى العودة للعنابي 
دعني أسألك عن طموحك بعد هذا الظهور المتميز مع السيلية.. هل تطمح للوصول الى هدف ما؟
بالطبع لدي طموح غير الاستمرار بمستوى متميز، واطمح للوصول الى المنتخب الوطني "العنابي" عن طريق السيلية.
إذاً تريد الوصول الى العنابي مرة أخرى كما فعلت من قبل وأنت تلعب للوكرة؟
أتمنى ذلك وقد وصلت للعنابي الأولمبي حينما كنت ألعب للوكرة في 2010، والتحقت بالمنتخب مع الراحل الفرنسي "برونو ميتسو" لكنني لم أستمر.
ولماذا لم تستمر؟
حدث ان تعرضت لإصابة وأنا مع المنتخب، واستمررت مع العنابي الأولمبي لكن عندما عدت بعد الإصابة حدثت لي مشاكل –خلاف- مع نادي الوكرة وتوقفت عن اللعب في الموسم التالي 2011 - 2012 قبل عودتي للوكرة مرة ثانية.

بين الوكرة ولخويا 
عدت للوكرة بعد التوقف ثم انتقلت للخويا أليس كذلك؟
صحيح لعبت للخويا بعدها.
ومع لخويا قدمت نفسك بشكل متميز في البداية كما كنت في الوكرة وبعدها لم تستمر كلاعب أساسي لماذا؟
صحيح والجميع يعرف ان لخويا لديه الكثير من اللاعبين المحترفين في ذلك الوقت ومن الصعب ان تستمر كلاعب أساسي في ظل ذلك الوضع خصوصا ان لخويا اعتمد على اللاعبين المحترفين بشكل كبير حينها.
إذاً نعود الى فرصة اللعب وانها هي من تعطي اللاعب الفرصة للبروز فقط؟
أكيد فرصة اللعب إذا ما اُعطيت للاعب صاحب القدرات فالأكيد انه سيعطي مردودا جيدا.
أما عن طموحك فكما قلت فهو اللعب للعنابي؟
كل طموحي ان أجد فرصة للعب مع العنابي وحينها سأظهر أنني استحق ذلك.
****
نام ومحسن أفضل الأجانب
- قلت لنجم السيلية دعنا نخرج من اطار التساؤلات الشخصية حول "محمد مدثر" كلاعب الى وجهة نظر "مدثر" في مستوى المنافسات في دوري النجوم.. كيف تراها؟
مستوى المنافسات بالطبع قوي وفق اراء كل المحللين والمتابعين، والمنافسات متعددة هناك فرق تنافست على لقب الدوري قبل ان تنحصر المنافسة بين لخويا والسد، وهناك فرق تنافس على مراكز المقدمة، وأيضا يجري تنافس على الهروب من الهبوط خصوصا بعد سريان قرار هبوط أربعة فرق للدرجة الثانية.
وسألته عن أفضل اللاعبين في الدوري أولا من المحترفين الأجانب.. فقال:
الذي لفت نظري من المحترفين الأجانب كأفضل اللاعبين في الدوري.. هما لاعبان.. الكوري "نام تاي هي" لاعب لخويا، والمغربي "محسن متولي" لاعب الوكرة وفعلا هما يقدمان مستويات متميزة مع فريقيهما بالرغم من كون محسن متولي يلعب لفريق الوكرة المتأخر في الترتيب إلا انه أبثت انه لاعب كبير.
                      ***
إسماعيل والهيدوس الأكثر تميزاً
- وعن اللاعبين المواطنين والمحليين الذين لفتوا نظره كأفضل اللاعبين قال:
من اللاعبين المحليين هناك كثير من اللاعبين برزوا وتحديدا يعجبني لاعب لخويا المتميز "إسماعيل محمد"، وكذلك لاعب السد المتميز "حسن الهيدوس" بالإضافة للاعبين اخرين لا يسع المجال لذكرهم!.
وسألته عن اللاعبين الصاعدين الذين ظهروا هذا الموسم.. فقال:
هناك كثير من اللاعبين مثل "المعز علي" مهاجم الوكرة وحارس الغرافة "يوسف حسن" وأسماء لا تحضرني الان.
أما عن أفضل لاعب في الدوري فكان قوله:
"بالطبع اختيار أفضل لاعب سيكون من بين الهدافين حاليا مثل يوسف العربي لاعب لخويا وبغداد بونجاح لاعب السد المهم من الهدافين  وهناك أيضا تشافي في السد ونام تاي هي في الوكرة لكنني أتوقع ان من سيحرز الهداف سيكون هو أفضل لاعب كما حدث الموسم الفائت مع تاباتا لاعب الريان!". 
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي