استاد الدوحة
كاريكاتير

الجولة تشهد مواجهة مرتقبة بين العربي والريان.. ثلاث مباريات في انطلاق دوري قطرغاز

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Tue 04 September 2018
  • 9:50 AM
  • eye 304

تنطلق اليوم منافسة دوري قطرغاز تحت 23عاما في الموسم الثاني لها وستكون ضربة البداية بثلاث مواجهات في الجولة الاولى التي تلعب على مدار يومين بواقع ثلاث مباريات في كل يوم.

وستكون البداية بمباراتي السد مع السيلية والخور مع قطر، حيث ستنطلق المباراتان في تمام السادسة والربع، فيلعب السد مع السيلية باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر، في حين يواجه الخور فريق قطر باستاد حمد بن خليفة بالنادي الاهلي، وستكون ثالث مباريات اليوم الثلاثاء تلك التي ستجمع بين حامل اللقب الدحيل مع فريق الاهلي وستنطلق في تمام الثامنة والنصف باستاد حمد بن خليفة.

ويسدل الستار على الجولة الاولى لدوري قطرغاز تحت 23 عاماً بإقامة ثلاث مباريات مساء الاربعاء، حيث يلتقي الخريطيات مع الغرافة في السادسة والربع باستاد سحيم بن حمد، وفي نفس التوقيت سيلعب ام صلال مع الشحانية باستاد حمد الكبير، وتختتم الجولة الاولى مواجهاتها بالقمة المنتظرة التي ستجمع بين العربي والريان في تمام الثامنة والنصف باستاد حمد الكبير.

 

مواهب ووجوه جديدة في المنافسة

تتطلع جميع الفرق الى الظهور بمستوى طيب في الجولة الاولى للبطولة، حتى تتمكن من تقديم العروض الجيدة وتحقيق النتائج التي تتطلع اليها وتجعلها تلعب لتحقيق الانتصار من اجل المنافسة على المراكز المتقدمة، وستحاول جميع الفرق استغلال المباريات في منح الفرصة للاعبيها واكتشاف الوجوه الجديدة التي يمكنها اللعب مع فرق الدرجة الاولى.

وسيكون هناك حرص من جميع الفرق على بدء البطولة بكل قوة، لأن البداية الجيدة ستمنح صاحبها دفعة معنوية كبيرة في بقية مشواره بالبطولة، وهو الامر الذي ستحرص عليه فرق البطولة التي سترفع شعار الانتصار ولا شيء سواه في الجولة الاولى بحثاً عن انطلاقة قوية ومثالية.

ويتوقع ان تشهد البطولة منافسة بين بعض الفرق التي يتطلع كل منها الى الفوز باللقب مثل الدحيل الذي سيحاول المحافظة على لقبه الذي فاز به الموسم الماضي وتحقيق نتائج جيدة، وهو نفس الهدف الذي يخطط له فريقا العربي والريان اللذان سيلتقيان في مواجهة صعبة ضمن مباريات الجولة الاولى.

 

المنافسة على المراكز الأولى

في الموسم الماضي كانت هنالك منافسة على المركز الاول بين الدحيل والعربي, ورغم فارق النقاط الذي كان لصالح الدحيل الا ان فريق العربي كان ظاهرة البطولة من خلال ما قدمه من مستوى مميز, وهو سيكون منافسا على الصدارة في الموسم الحالي اضافة الى عدة فرق، من ضمنها السد الذي يسعى لأن تكون له كلمته في النسخة الجديدة من البطولة، وهو الذي سيبدأ مشواره بمواجهة السيلية في انطلاق الجولة الاولى وأيضاً الغرافة ثالث الترتيب للنسخة الماضية.

وفي الوقت الذي سترفع فيه بعض الفرق شعار المنافسة على المراكز الاولى، فإن هناك بعض الفرق الاخرى التي ستحاول الابتعاد عن صراع المراكز المتأخرة وتحسين صورتها بعد النتائج التي تحققت في نسخة الموسم الماضي.

يذكر ان مباريات الجولة الثانية لدوري قطرغاز ستنطلق يومي الاثنين والثلاثاء القادمين الموافقين 11 و12 من سبتمبر الحالي.

 

ترتيب الفرق في الموسم الماضي

فريق الدحيل يعتبر حامل لقب اخر نسخة في البطولة الموسم الماضي الذي تألق فيه الفريق بشكل واضح وقدم مستويات عالية, وكان الترتيب النهائي للفرق في النسخة الاولى من المسابقة قد جاء بتصدر الدحيل برصيد 52 نقطة، يليه العربي الثاني 48 نقطة ثم الغرافة 38 نقطة والريان الرابع 38 نقطة وتفوق الغرافة بفارق الاهداف.

وجاء المرخية في المركز الخامس برصيد 33 نقطة والسد 32 نقطة والخور 30 نقطة وقطر الثامن 26 نقطة والسيلية التاسع 26 نقطة والاهلي العاشر 24 نقطة والخريطيات الحادي عشر 19 نقطة وأم صلال الثاني عشر والاخير برصيد 13 نقطة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي