استاد الدوحة
كاريكاتير

قبل الجولة الرابعة من دوري نجوم QNB .. المدربون يرفعون شعار التصحيح والعودة للمسار الصحيح

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Fri 31 August 2018
  • 8:46 AM
  • eye 372

يرفع المدربون شعار التصحيح والعودة الى المسار الصحيح خلال الجولة الرابعة التي تنطلق اليوم , ولم تكن نتائج الجولة الثالثة مرضية للعديد منهم وبالتالي فان الفوز هو الهدف الذي يبحث عنه كل مدرب خاصة وان الفرق حصلت على فرصة لالتقاط الانفاس واعادة ترتيب الاوراق .

 

لوكا : نعاني من بعض الغيابات امام ام صلال

أكد الكرواتي لوكا بوناسيتش ـ مدرب العربي ـ ان مباراة فريقه امام أم صلال بالجولة الرابعة لدوري نجوم QNB ستكون قوية ومهمة، وقال انه قام بعمل كبير في الفترة الماضية من اجل تجهيز الفريق، مشيراً الى ان فريقه سيعاني من بعض الاصابات في المباراة.

وأضاف قائلاً: فريق ام صلال جيد ولديه عناصر هجومية مميزة مثل الايفواري ساغبو والسوري المواس، واهم شىء بالنسبة لنا هو التركيز على فريقنا.. نجحنا في حصد 6 نقاط حتى الآن من المباريات السابقة  وهو امر جيد، ومشكلتنا في غياب المدافعين و سنحاول علاج هذه المشكلة وسنعمل على مواجهة ام صلال بالخطة المناسبة .

وشدد لوكا على رغبة فريقه في تحقيق نتيجة ايجابية في اللقاء على الرغم من صعوبة المواجهة بسبب قوة المنافس.

 

بانيد : نتمنى ان نقدم عرضاً جيداً ونكسب النقاط

أشار الفرنسي لوران بانيد ـ مدرب أم صلال ـ إلى أن مباراة فريقه امام العربي ستكون مهمة، وقال ان فريقه قادم من فترة راحة حرص على استغلالها جيداً، وتمنى ان يقدم فريقه عرض جيد وان يحقق نتيجة ايجابية.

وأضاف قائلاً: اتمنى التوفيق وان نلعب جيداً، ونفكر في انفسنا وهناك تحسن في المستوى من مباراة الى اخرى  وهو ما يعتبر ميزة بالنسبة لنا، وامام الاهلي لعبنا بثقة ويجب علينا الاستمرار وان تسجل اربعة اهداف شىء جيد ولكن يجب الاستمرار، وبالنسبة للاعب أوساغونا فهو جاهز للمشاركة في اللقاء.

واكد بانيد ان العربي فريق جيد لديه ست نقاط من ثلاثة مباريات، واوضح ان المواجهة ستكون صعبة للغاية، وطلب من لاعبيه بالتركيز حتى يتمكنوا من تحقيق الفوز.

 

كريستيان جوركوف : هدفنا الفوز امام الاهلي

أكد الفرنسي كريستيان جوركوف مدرب الغرافة بأنهم سيحاولون اللعب بذات النسق الذي لعب به الفريق أمام السد في المباراة الأخيرة، وذلك خلال مباراة الفريق القادمة أمام الأهلي ، ولكن بدون افراط في التفاؤل وانهم سيعملون على تحقيق الفوز على الأهلي.

وأضاف : نريد أن نلعب الكرة و نستحوذ ونبني هجمات من الخلف ولكن في بعض الاحيان تجبرك طبيعة الخصم على العمل لاستراتيجية مختلفة، وفي مباراة السد كنا منضبطين تكتيكياً.

وتابع: لكل مباراة ظروفها والشئ الجيد بالنسبة للغرافة أنه يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب الذين رغم صغر سنهم أصبحوا يتمتعون بعنصر الخبرة نسبياً، ونحن نعمل لدمجهم بشكل تدريجي مع الفريق , وفي المباراة القادمة سيعود اللاعب عبدالعزيز حاتم والذي سيمنح الفريق ثقلاً مهماً في الوسط.

 

ميلان ماتشالا : مواجهة الغرافة ستكون صعبة

قال مدرب الاهلي ميلان ماتشالا بأنهم ما زالوا في بداية الدوري، ويعملون لتجهيز الفريق بشكل جيد في كل مباراة يخوضها , وأضاف مدرب الأهلي: لدينا مباراة صعبة للغاية أمام الغرافة الذي قدم مباراة قوية أمام فريق السد.. هناك بعض اللاعبين الذين لن يشاركوا في المباراة، كما أن هناك لاعبين آخرين سيشاركون بعد غياب.

وأشار ماتشالا الى أنهم ما زالوا في خضم تقييم اللاعبين ولم يستقر حتى الآن على تشكيلة الفريق التي يخوض بها المباريات.. وهناك وقت طويل في الدوري حتى يتم الاستقرار على التشكيلة الاساسية.

واضاف : في السابق عندما كنت مدربا أهلي كان لدي مهاجمين مثل ديوكو ولاعبي وسط مثل مجتبى جباري، وكان الفريق يعود بسرعة بعد التأخر، والآن الأهلي يمتلك لاعبين جيدين لا يقلوا عن أولئك اللاعبين، ومع العمل الدؤوب سيعود الفريق للتحكم في اللعب وتقديم الأفضل.

 

الفاسكو : نعمل للتقدم في جدول سلم الدوري

قال الأرجنتيني الفاسكو مدرب الريان بأن الخريطيات  قد استقدم مدرباً جديداً وكذلك لاعباً جديداً جيداً هو حمرون يوغرطة، وبالنسبة لهم فإنهم استغلوا فترة التوقف من أجل الاستعداد لهذه المباراة وحتى يقدموا المستوى المطلوب.

وأضاف :  بالنسبة للاعب الأرجنتيني جوناثان فانه ما زال يتكيف مع الأجواء والفريق والطقس في الدوحة، واذا لم يشارك في المباراة القادمة فإنه سيشارك في المباراة التي تليها، والأمر في النهاية يخضع لتقييمي لمدى جاهزيته.

وتابع: النتائج جيدة بعض الشئ والفريق يحتاج إلى الكثير من التطوير خاصة في ناحية الاستحواذ و التعامل مع بعض المواقف التي تواجه اللاعبين.. نحن نتحدث دائماً مع الادارة حول امكانية تحسين الاداء وما زال الوقت مبكر خاصة وان الفارق بين الفرق في الترتيب ليس كبيراً.

 

عزيز العامري : نسعى للحد من نزيف النقاط

قال عزيز العامري المدرب الجديد للخريطيات، بأن الفريق تعرض لثلاث هزائم متتالية وبالتالي فالمشكلة في البداية تعتبر نفسية، ودوره كمدرب جديد الحد من نزيف النقاط، وبالنسبة له فهو جديد على الدوري القطري، لأنه لم يسبق له التدريب خارج المغرب، ويعتقد بأنه سيستفيد من هذا الدوري الذي يتقدم بشكل كبير.

وأضاف: لم أشاهد الريان الذي سنواجهه في المباراة القادمة، ولكن شاهدته كثيراً الموسم الماضي لأنني كنت أتابع اللاعب حمد الله، ولكن بشكل عام يبدو أن الفريق أقوى من الموسم الماضي، وسنقوم بمتابعة الفريق عن طريق الفيديو قبل مواجهته، ولكن ما يهمني هو أن يتحسن فريقي دفاعياً وهجومياً.

وتابع: لا يمكنني الحديث عن المركز الذي سيصل اليه الفريق، وطموح اللاعبين وقوتهم هو ما سيحدد الأمر ولكن الاهم هو ان نوقف نزيف النقاط حاليا .

التعليقات

مقالات
السابق التالي