استاد الدوحة
كاريكاتير
img
  • ماجد الخليفي
  • Sun 11 October 2015
  • قبل 3 سنة
  • 325

العنابي والتطوير المطلوب!

ميني مقال.. 

 

بالمبارك فوز العنابي على الصين الذي يعد الفريق المنافس لنا على بطاقة المركز الأول في المجموعة الثالثة، ولا شك ان هذا الفوز هام جداً إذ وضعنا في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة وأعطى المدرب الاطمئنان كي يركز على جوانب أكثر من الفوز والخسارة وأقصد هنا تطوير مستوى الفريق. 

 

فقد شاهدنا الفريق في مباراتنا الأخيرة مع الصين وهو يؤدي دقائق المباراة في صورتين مختلفتين، ففي الشوط الأول كانت هناك أفضلية وخاصة في جانب الروح القتالية والاستحواذ على الكرة، وفي الشوط الثاني اختلف الأداء وأصبحنا ندافع أكثر ونجري وراء الكرة، لذلك كانت مباراة الصين درساً مفيداً لمدربنا كارينيو بأن الفريق يحتاج الى تطوير في جوانب فنية كثيرة وتحديداً في التنظيم الدفاعي، وقد لاحظنا ان تنظيمنا الدفاعي ليس بالمستوى المطلوب لا في التغطية الجماعية ولا الفردية، ولا على الجانب الأهم وهو التحضير الخلفي ومساندة ودعم لاعبي الوسط.

 

كما لاحظنا في الجوانب الهجومية بأن اللعب الفردي قد طغى على الجانب الجماعي وهنا على كارينيو ان يحسب جوانب فنية كثيرة لأن القادم أصعب، ولا أقصد هنا مباراة المالديف أو جزر البوتان وانما الأدوار النهائية التي تؤهلنا بإذن الله الى مونديال 2018، وتصنع فريقاً قادراً على المنافسة في كأس آسيا في الامارات 2019.

 

ونتوقف قليلا عند ما يجري في الفيفا، وأقول بعد الأخبار المتتالية والتطورات المتعاقبة التي أصابت منظومة الفيفا: عجز أكبر المتابعين والمحللين عن تشخيص ما يجري في كواليس الفيفا بعد ان تحول الموضوع برمته الى القضاء السويسري والاميركي وأيضا الغرف المغلقة في الفيفا وهي غرفة الاخلاق والقيم وغرفة القضاء.. لذلك لا نعرف هل ان موعد الانتخابات الرئاسية القادمة مازال قائماً أم لا؟.. ومن المرشح ليكون الرئيس القادم؟.

 

في الصورة يبدو الآن الأمير علي، أهلاً به من رجل عربي طموح.. ولكن هل يرغب الأوروبيون بمرشح عربي حيث سمعنا عن تكاتف الاتحاد الأوروبي مع بلاتيني رغم إدانته، وانني أرى بنظرة تحليلية متواضعة بأن بلاتيني هو المرشح الأول والأقوى اذا لم تظهر عليه تهم أخرى غير التهم السابقة وهي استلامه أتعاب عمله كمستشار في الفيفا. 

 

الساعات القادمة ستحمل لنا كل ما هو جديد وغريب. 

 

التعليقات

Chat (0)التعليقات

مقالات
السابق التالي