استاد الدوحة
كاريكاتير
img
  • عبدالعزيز ابوحمر
  • Sun 24 April 2016
  • قبل 2 سنة
  • 319

كفانا هذا السؤال..

اسمحوا لي أن أروي موقفا سريعا عندما سألني أحد الصحفيين من خارج قطر قبيل انتخابات رئاسة الفيفا في فبراير الماضي عن الرئيس الأفضل من وجهة نظري بالنسبة (لمونديال 2022).. ونذكر بأن المترشحين كانوا رئيس الفيفا الحالي جياني إنفانتينو والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والأمير علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامبين والجنوب أفريقي توكيو سيكسويل.

وردي على زميلي كان بسؤال آخر: من هو من وجهة نظرك اسوأ شخص يمكن أن يتولى رئاسة الفيفا (بالنسبة لمونديال 2022)؟.. لم يجب الزميل والصديق، فبادرته بالإجابة وقلت له من وجهة نظري الشخصية أن اسوأ شخص -حاليا- يمكن أن يتولى رئاسة الفيفا هو جريج دايك رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وواصلت الإجابة لصديقي في حديثنا التليفوني: لو أن جريج دايك (الذي هو من وجهة نظري أسوأ شخص يمكن أن يتقلد هذا المنصب لتحامله غير المقنع وغير المبرر على أول مونديال في الشرق الأوسط)، لو أن جريج دايك هو من تولى -الآن- رئاسة الفيفا، فإن مونديال 2022 سوف يقام في قطر قولا واحدا.. لا أحد يملك التصرف في هذا الحق المكتسب.

والحقيقة ان الموقف المسجل في عقل الكاتب الباطن، ليس مصدره عاطفة أو مشاعر أو ما شابه ذلك، هذه ربما تأتي في أولويات تالية، لكن مصدر هذه القناعة هو أن العقد شريعة المتعاقدين وأن المنظمين في هذه اللحظة وفي هذه الظروف ورغم كل المزاعم (المعطلة والمعرقلة)، يسابقون الزمن وقد (نفذوا) ما يتجاوز (المطلوب) وفق متطلبات ملف الاستضافة في هذه المرحلة التي نحن فيها الآن.. لا يوجد أي سبب للحديث عن (سحب المونديال) ولكن للأسف فإن الإعلام المضلل والمزاعم والأباطيل هي التي تجعل البعض يعتقد أن الباطل قد يصبح حقا.

وقد سنحت لكاتب السطور فرصة التحدث مع رئيس الفيفا جياني إنفانتينو خلف الكواليس خلال زيارته الناجحة جدا للدوحة.. وأستطيع القول بأن الرجل ووفده خرجوا بقناعة تخطت حدود (التعاطف)، قناعة بمدى "الظلم" الذي يتعرض له مونديال قطر 2022 والقائمون عليه.

وأنا هنا أريد أن استغل فرصة هذا المقال لأطلب من جميع أساتذتي وزملائي الذين هم أيضا في مقام أساتذتي في الصحافة أن نتوقف جميعا كإعلام رياضي محلي -نتوقف تماما- عن توجيه هذا السؤال في زيارات رئيس الفيفا المقبلة أو أي من مسؤولي الفيفا أو أي زائر للدوحة.. رجاء أن نشطب هذا السؤال من قاموسنا.. (هل سيتم سحب المونديال من قطر؟).. (هل ستنظم قطر مونديال 2022؟).. لنجعل هذا السؤال جزءا من الماضي، ذلك الماضي الذي لن يغيره أحد، مثلما قال رئيس الفيفا في زيارته الاخيرة للدوحة.

 

التعليقات

Chat (0)التعليقات

مقالات
السابق التالي