استاد الدوحة
كاريكاتير
img
  • Tue 14 November 2017
  • قبل 1 سنة
  • 327

الرياضة .. سياسة الضعيف !!

لاشك بان العنوان به شبهة الشك !! حيث ان الرياضة لا تمت بصلة لا من قريب ولا من بعيد في السياسة فهي تحمل شعار الروح العالية والتنافس الشريف .. ودائما ما قربت بين الشعوب حتى في أوج الحروب ..

ولكن في عالمنا العربي المدهش بشتى فصوله .. أصبحت صياغة الحسد والحقد تختلف كثيرا عما عرفناه سابقا .. حيث باتت الرياضة حجز زاوية لهذه الاحقاد بل من الأسباب الرئيسية لحصار جائر اجهز على ما تبقى من اخوة الجيران في دول المنطقة ..

ما يسمى ب (( احسد قطر )) هو الظن ان اسم قطر هو من ارتفع وحده في اقتراع الفيفا للفوز بحقوق استضافة كأس العالم ٢٠٢٢ .. ونسوا ما تحدث عنه الفارس الشيخ محمد بن حمد ال ثاني حينما قال إنما الاستضافة شرف وتشريف للامة العربية والخليجية بشكل خاص..!!

فقد أشرق السؤال المهم بعد اكثر من خمسة شهور على حصار قطر .. هل ٢٠٢٢ هو ما استثار غيرتهم وحقدهم .. ام النجاح القطري على جميع الاصعدة !!

والسؤال الأهم .. هل كانوا كما عهدناهم .. اخوان .. جيران ..اهل .. ام تلك التمثيلية هي وجه مزور يسقط عند اول عاصفة عابرة !!

اذا صحت الاستنتاجات والمعطيات .. ليس لنا ان نقول لجيراننا واخوتنا بالخليج .. ما هكذا الظن بكم ..ولا ذلك هو العهد منكم .. كنا وسوف نكون اصحاب مبدأ ..وان نحفظ حق الجيرة والاخوة كما نحن ثابتين على أولياء أمورنا في السراء والضراء ..

وسوف تبقى قطر عاصمة الرياضة والسلام..حاضنة للاشقاء .. شامخة بسمو مجدها تميم بن حمد ..

التعليقات

Chat (0)التعليقات

مقالات
السابق التالي