استاد الدوحة
كاريكاتير
img
  • د. منيرة ال ثاني
  • Thu 06 April 2017
  • قبل 2 سنة
  • 657

الثقافة صفر!

كارت وردي..


الثقافة الإدارية صفر
الثقافة الإعلامية صفر 
الثقافة في التصريح أصفار في أصفار
للأسف الشديد العمل الاداري يحتضر في الدوري القطري، لا توجد كفاءات كما كان في السابق، كل من يقول ويتحدث عبر وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي.
لنجد كل ما ينطق ويكتب نتيجته: تخبط وكلام ما منه فايدة ولا عايدة.
ليكون المستوى في التصريحات ضعيفا جدا، او نجد الردود في إيصال ما يريد قوله بكلمات وعبارات عبر (تويتر) تكون من حديث شريف او مقولات مأثورة أو أمثال (أكل عليها الزمان وشرب)!، لان من يكتب لا يعرف ان يصيغ شيئا مفيدا يفيد الشارع الرياضي، قد يكون مجرد تواجد او إعطائنا فكرة ان هو (مثقف).
برنامج المجلس:
لينتقل هذا الداء الى أعضاء برنامج المجلس وما يقولونه من (تعصب) و(تهكم) على بعض الأندية الجماهيرية وبعض الفرق غير الجماهيرية التي تصارع الهبوط في جدول الترتيب.. لنجد هذا التعصب من أعضاء المجلس (لا يغني ولا يسمن من جوع)، كل يريد رفع أسهم نفسه امام ناديه، ولا يهمه جماهير الأندية الاخرى، لنرتقِ بمفهوم الاعلام بعيدا عن الصراعات والتعصب الأعمى الذي اضاع الكثير من الدوريات المجاورة.. ولَم نكن نعرفها سابقا في دورينا المحلي بهذا الجانب (القبيح)، ومن يُرِد ان يشاهد ما اقول عنه يُشاهد حلقة المجلس يوم الأحد بتاريخ 2 ابريل 2017.
اشكر الاستاذ القدير (ماجد الخليفي) الذي ارتقى بمسامعنا في هذه الحلقة في اكثر من جزء عندما طلب من المحللين (التجاوز) عن بعض المواضيع التافهة، لان بالفعل المجلس بقيادة راعي المجلس الإعلامي القدير خالد جاسم أفضل وأرقى من (التعصب الأعمى) و(التهكم المقيت) الذي حدث في هذه الحلقة. 
نهاية المطاف: 
الرجاء من اتحاد كرة القدم إيجاد دورات واختبار ليتجاوزه كل اداري او متحدث إعلامي في كل ناد رياضي، لتكون لديه شهادة معتمدة ليكون ادارياً من الفئة 1 او 2.
من يكون من الفئة الاولى لديه لغة وشهادة جامعية يكون في الفريق الاول، (المحترفين)، ومن اقل من ذلك يكون في الرديف، ليتخلل التصنيف مع الشهادة واللغة اختبار في مقدمة الادارة الرياضية ويعاملونه معاملة شهادة التدريب فئة A او B او C حتى نجد التصريحات والاجوبة عليها ترتقي الى جمهور واعٍ وبطولات محلية وقارية.
لا يكون الوضع كما هو حاصل اليوم، تصاريح مضحكة وردود طفولية.
كارت وردي:
سيتوقف مقال كارت وردي لمدة أسبوعين وان شاء الله نلتقي في مايو، الى لقاء قريب.


 

التعليقات

Chat (0)التعليقات

مقالات
السابق التالي